Wednesday , April 24 2019
ar
الرئيسية / كلمة السيد رئيس المجلس الاقليمي

كلمة السيد رئيس المجلس الاقليمي

برزت فكرة احداث موقع اليكتروني للمجلس الإقليمي للعيون كمبادرة ارادية تروم تعزيزالمجهودات التواصلية الاخرى للمجلس ، مساهمة منه في تقاسم المعلومة وتوسيع نطاق الانشغال بقضايا الشان الاقليمي عبر نشر وتحيين المعلومة المتعلقة بالمجلس  جهازا ونشاطا.. ومن تم تمكين الزائر الكريم من ملامسة معالم هذه المؤسسة وامتداداتها على مستوى مختلف تدخلاتها موثقة بالنصوص والصور والارقام.

واضافة الى هذا البعد التحصيلي، ياخذ موقعنا كذلك بعدا استشرافيا من خلال مواكبة التطورات الحالية والمرتقبة اقليميا، جهويا ووطنيا،  عبر ارساء دعائم لتفكير جماعي حول الصيغ التي من شانها تمكين مختلف الفاعلين الترابيين من التجاوب مع الطلب الاجتماعي والاقتصادي المتزايد وترجمة هذا الطلب  الى مشاريع وبرامج تعتمد المقاربة الترابية التشاركية، وبهذه الكيفية يمكن وضع الاسس العملية لمفهوم التفاعل  الاليكتروني المستمر، كوسيلة لرسملة مختلف مبادرات المجلس الاقليمي في اطار تجربته الحالية وفتح افاق مشتركة لتقييمها ومن تم تثمينها او تقويمها او حتى تجاوزها عند الاقتضاء وابتكار مبادرات بديلة.

وبناء عليه، فنشاطنا بهذا الموقع لا يقف عند تقديم معلومات او معطيات، وانما يتجاوز ذلك الى اشراك الجميع في تحقيق غايات واهداف عملية طموحة عبر تعبئة الموارد والكفاءات وتوظيفها في كل ما يحقق رخاء هذا الاقليم ورفاهية ابنائه.